Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

إطلاق ملتقى تفعيل مركز لدعم التكنولوجيا والابتكار في موريتانيا

أطلقت وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية اليوم الإثنين في نواكشوط أعمال ملتقى حول تفعيل مركز لدعم التكنولوجيا والابتكار في موريتانيا وتكوين المكونين.

و من المقرر أن يستمر الملتقى لمدة يومين ويتناول عروضا حول طرق عمل وخدمات
هذا النوع من المراكز.

وقال الأمين العام لوزارة التجارة أبدول مامادو باري، إن “اقتصادات الدول النامية تواجه تهديدات حقيقية يصعب التغلب عليها دون الأخذ بالبحث العلمي كأداة فعالة ووضع إستراتيجيات للابتكار وأساليب الإنتاج “.

وأعلن أن “مركز التكنولوجيا بالتعاون مع الشركاء وخاصة المنظمة العالمية للملكية الفكرية سيعمل على التسهيل لجميع الفاعلين من هيئات بحث ومؤسسات وأساتذة وباحثين ومخترعين للحصول على المعلومات بطريقة سريعة ومناسبة” .

و أفاد بأنه “سيعطي دفعا قويا لعمليات اقتناء وتطوير التكنولوجيا وتشجيع الابتكار وتحفيز وجلب الاستثمار عن طريق الفرص للرفع من أداء الاقتصاد في مختلف الأنشطة”.

وبدوره أكد ممثل المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية إيتوكو ألانكي بوتاي ، أن ” هذا النهج مكن الدول الصناعية الصاعدة من خوض المنافسة وولوج الأسواق التي تفرضها العولمة لأداء متميز في المنتوج وعائدات أفضل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *